السبت، 15 أغسطس 2009

المنظمة الوطنية للشباب الليبي تشارك بالمنتدى الشبابي الدولي الرابع باسطنبول


المنظمة الوطنية للشباب الليبي تشارك بالمنتدى الشبابي الدولي الرابع باسطنبول

متابعة / عريش سعيد
استضافت مدينة اسطنبول التركية في الفترة ما بين 15 إلى 17 يوليو الجاري أعمال المؤتمر الدولي الرابع للتعاون الثقافي بين الشباب الإسلامي تحت شعار ( نحو هدف مشترك وعالم جديد ).
و يهدف المؤتمر إلى تحليل الأوضاع الراهنة حول العالم تحليلا صحيحا و واعيا و مناقشة الخطوات اللازمة التي يجب اتخاذها في سبيل إنهاء الاحتلال المادي و الثقافي ؛ و وقف الاستغلال في العالم الإسلامي. وذلك مع التوكيد على الهوية الإسلامية و القيمة المعنوية و الأخلاقية و بغرض تحديد مصير الحركات الشبابية و الاستفادة من الخبرات السابقة.
هذا و قد شاركت ليبيا في فعاليات هذا المنتدى من خلال المنظمة الوطنية للشباب الليبي المتمثلة في حضور السيد محمد زيدان المغربي ( الأمين المساعد بالمنظمة ) و الذي ألقى كلمة ليبيا في المنتدى مستهلها بشكر اللجنة المنظمة للمؤتمر قائلاً ( بالأصالة عن نفسي و نيابة عن المنظمة الوطنية للشباب الليبي أتقدم بجزيل الشكر و عميق التقدير للإخوة القائمين على هذا المؤتمر و أخص منهم السيد حسن بتماز منسق المنتدى الشبابي الدولي ؛ أجزل له الشكر بصفة خاصة و لأخوتنا في تركيا بصفة عامة . )
ثم تحدث في المؤتمر على دور المنظمة الوطنية للشباب الليبي قائلاً ( ... هي منظمة ديمقراطية شبابية مستقلة يتجاوز عدد أعضائها الأربعمائة ألف شاب في مختلف التخصصات ممن تتراوح أعمارهم من سن 18 إلى 40 سنة .. و تهدف المنظمة إلى التعريف بقدرات الشباب الليبي و تمكينهم في مؤسسات الدولة ليساهموا في تنمية و نهضة مجتمعهم سياسياً و اقتصاديا و ثقافياً و بيئيا ؛ عبر العمل الجماعي المنظم ؛ تحقيقاً لشعار معاً من أجل ليبيا الغد ... )
ثم تحدث عن نشاط المنظمة على الصعيدين المحلي و الدولي و سعيها إلى أقامة علاقات مع المنظمات الدولية لتبادل الأفكار و المعلومات و الخبرات ... مشيراً إلى أهمية هذا الملتقى و ما يتميز به من حيوية وديناميكية وما يلعبه من دور في تكوين الأجيال الصاعدة ..
يشار إلى أن نحو 270 شخصاً من 85 دولة من العالم شاركوا في فعاليات هذا المؤتمر .. هذا و قد حضر الجلسة الختامية السيد نجم الدين أربكان رئيس وزراء تركيا الأسبق و رئيس حزب الرفاه و الزعيم الإسلامي المعروف بمواقفه المناهضة للعلمانية و تحركاته لاستعادة دور تركيا الإسلامي و القيادي أبان رئاسته للوزراء عام 1996 و التي توجها بتأسيس مجموعة الثماني الإسلامية



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
صحيفة قورينــا العـــ( 478 )ــــدد 20 / يوليو / 2009
صحيفة أخبار اجدابيا العـ(532)ــدد 21 / يوليو / 2009
صــــــــحيفة الـــــــــــــوطن الليبية 21 / يوليو / 2009

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق